منتديات طب الإسلامية

مرحبا بك في منتديات طب الإسلاميه ...

    الدورى الاسبانى الاسبوع 28

    شاطر
    avatar
    نصر الدين الزبير
    مراقب عام
    مراقب عام

    الدفعة : العاشرة
    عدد المشاركات : 1450
    تاريخ التسجيل : 04/09/2008
    نقاط التمييز : 4389
    التقييم : 5
    دولة الإقامة : السودان

    الدورى الاسبانى الاسبوع 28

    مُساهمة من طرف نصر الدين الزبير في الأحد 22 مارس 2009, 10:49

    اشبيلية يسحق بلد الوليد برباعية



    سجل المهاجم المالي المتألق فريدريك كانوتيه ثلاثية رائعة لاشبيلية أمس السبت ليقود فريقه للفوز 4/1 على بلد الوليد ضمن منافسات الأسبوع 28 من مسابقة الدوري الأسباني لكرة القدم.

    وعزز هذا الفوز احتلال اشبيلية للمركز الثالث بترتيب الدوري الأسباني بفارق ست نقاط أمام فياريال صاحب المركز الرابع والذي تغلب على أتلتيك بلباو 2/ صفر في وقت سابق من أمس.

    ويلعب كانوتيه حاليا بأفضل مستوى ظهر به طوال مشواره الرياضي حتى الآن مع بلوغه عامه الواحد والثلاثين. وسجل المهاجم المتألق هدفه الأول لاشبيلية أمس بعد مرور ثماني دقائق فقط على بداية المباراة من متابعة لكرة مرفوعة من زميله كوفي روماريتش.

    وتعادل هينوك جويتوم 1/1 لبلد الوليد في الدقيقة 22 بتسديدة رأسية من متابعة للضربة الحرة التي لعبها فابيان كانوبيو.

    ولكن قبل نهاية شوط المباراة الأول بثلاث دقائق أعاد كانوتيه التقدم لاشبيلية بتسديدة أكروباتية من متابعة لتمريرة لخيسوس نافاس.

    وفي الدقيقة 58 من المباراة سجل لويس فابيانو الهدف الثالث لاشبيلية. واختتم كانوتيه حفل أهداف الأمس بتسجيل الهدف الرابع لأصحاب الأرض بتسديدة رأسية قبل 19 دقيقة على نهاية اللقاء وسط تشتت دفاعي بصفوف بلد الوليد.

    وضيق اشبيلية الفارق الذي يفصله عن ريال مدريد ، ثاني الدوري الأسباني حاليا ، إلى ست نقاط فقط وذلك قبل لقاء نادي العاصمة الأسبانية مع ألميريا اليوم الأحد ضمن منافسات الأسبوع 28 من البطولة.

    فيما يصل الفارق الذي يفصل اشبيلية عن المتصدر برشلونة إلى 12 نقطة قبل لقاء الفريق القطالوني مع ملقة في مباراة أخرى اليوم.



    فياريال يهزم اتلتيك بلباو بثنائية

    وكان فياريال قد احتاج لهدفين متأخرين من لاعبيه سانتي كازورلا وماتياس فيرنانديز في وقت سابق من الأمس ليفوز على أتلتيك بلباو ، أحد طرفي نهائي بطولة كأس أسبانيا ، 2/ صفر.

    ويحتل فياريال حاليا المركز الرابع بالدوري الأسباني بفارق خمس نقاط أمام كل من أتلتيكو مدريد وملقة اللذين يقتسمان المركز الخامس بترتيب البطولة.

    وقال كازورلا بعد المباراة "هذا الفوز كان مهما للغاية بالنسبة لنا. خاصة بعد نتائجنا غير المقنعة في الفترة الماضية".

    وافتتح كازورلا التسجيل لفياريال في الدقيقة 68 بمساعدة جوزيبي روسي.

    وبعدها أضاع روسي نفسه فرصة كبيرة لتسجيل الهدف الثاني لفياريال.

    ولكن الشيلي الرائع فيرنانديز تمكن من تسجيل الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الوقت المحتسب بدلا من الضائع مستغلا الإجهاد الذي بدا واضحا على مدافعي بلباو.

    ولم يتمكن بلباو ، الذي تأثر أمس بطرد مدافعه الشاب ماركيل سوسايتا ، من تحقيق أي فوز خارج أرضه لقرابة ثلاثة أشهر الآن.


    _________________


    avatar
    نصر الدين الزبير
    مراقب عام
    مراقب عام

    الدفعة : العاشرة
    عدد المشاركات : 1450
    تاريخ التسجيل : 04/09/2008
    نقاط التمييز : 4389
    التقييم : 5
    دولة الإقامة : السودان

    رد: الدورى الاسبانى الاسبوع 28

    مُساهمة من طرف نصر الدين الزبير في الإثنين 23 مارس 2009, 01:47

    برشلونة يسحق ملقة ويحافظ على موقعه في صدارة الدوري الأسباني




    حافظ فريق برشلونة على فارق الست نقاط الذي يفصله عن أقرب منافسيه ريال مدريد في صدارة الدوري الأسباني لكرة القدم بعدما حقق فوزا ساحقا وتغلب على ملقة 6/صفر اليوم الأحد في المرحلة الثامنة والعشرين من المسابقة.

    وحقق برشلونة الفوز الثالث له على التوالي ليستعيد توازنه من جديد بعد سلسلة نتائجه المتذبذبة في شباط/فبراير الماضي ، وليحافظ على فرصته في إحراز لقب الدوري هذا الموسم.

    ورفع برشلونة رصيده إلى 69 نقطة في الصدارة بفارق ست نقاط أمام ريال مدريد حامل اللقب والذي تغلب على ألميريا 3/صفر اليوم ، بينما تجمد رصيد ملقة عند 43 نقطة في المركز الثامن.

    وافتتح خافي هيرنانديز التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 19 بتسديدة بالقدم اليسرى إثر تمريرة من النجم الكاميروني صامويل إيتو متصدر قائمة هدافي الدوري.

    وبعد ست دقائق أضاف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدف الثاني لبرشلونة بعد مجهود فردي رائع انتهى بتسديدة بقدمه اليمنى.

    وفي الدقيقة 32 مرر خافي هيرنانديز كرة رائعة إلى الفرنسي تييري هنري الذي لم يتردد في إسكانها الشباك ثم اضاف إيتو الهدف الرابع للفريق الكتالوني قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول.

    وفي الشوط الثاني ، واصل برشلونة حماسه الهجومي وأضاف دانييل ألفيس الهدف الخامس في الدقيقة 50 بمساعدة أندريس إنيستا قبل أن يختتم زميله إيتو التسجيل بالهدف السادس في الدقيقة 57 إثر تمريرة من هنري.

    ورفع المهاجم الكاميروني إيتو رصيده إلى 25 هدفا في صدارة قائمة هدافي الدوري الأسباني.

    وسجل برشلونة 84 هدفا في الموسم الحالي حتى الآن ويبدو أن الفريق يتطلع إلى تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم ريال مدريد الذي سجل 107 هدف خلال موسم 1989/1990 .

    ويعد الشيء السلبي الوحيد الذي خرج به برشلونة من المباراة هو إصابة إنيستا وخافي ، حيث ربما يغيب الثنائي عن صفوف المنتخب الأسباني في مباراته المقبلة أمام نظيره التركي بالتصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2010 .

    الريال يجتاز الميريا بسهولة



    وواصل ريال مدريد مطاردته لبرشلونة في الصدارة وتغلب على ضيفه ألميريا 3/صفر في وقت سابق اليوم.

    ورفع ريال مدريد رصيده إلى 63 نقطة في المركز الثاني حيث لم يهدر ريال مدريد سوى نقطتين خلال 13 مباراة بالدوري ، بينما تجمد رصيد ألميريا عند 31 نقطة في المركز الرابع عشر.

    وكان كلاس يان هونتلار نجم اللقاء الذي اقيم على ملعب "سانتياجو برنابيو" بالعاصمة الاسبانية مدريد حيث سجل الهدفين الثاني والثالث لريال مدريد في الشوط الثاني بعد أن افتتح زميله مارسيلو دا سيلفا التسجيل للفريق الملكي في الشوط الأول.

    ورفع هونتلار رصيده بذلك إلى خمسة أهداف خلال آخر ثلاث مباريات له مع ريال مدريد.

    وبدأ ريال مدريد المباراة بإيقاع لعب بطئ لكنه تقدم في الدقيقة 24 بهدف سجله دا سيلفا بقدمه اليمنى ، وهو الذي عادة مايسجل بيسراه.

    وفي الشوط الثاني تألق هونتلار وخطف الأضواء من زملائه في ريال مدريد ، حيث أضاف الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 53 ، وبعد 13 دقيقة سدد آريين روبن كرة تصدى لها دييجو ألفيس حارس مرمى ألميريا لكنها ارتدت إلى هونتلار الذي اسكنها الشباك.

    وقال مارسيلو دا سيلفا "يجب ان نواصل الانتصارات ، ونتمنى أن يتعرضوا (برشلونة) لكبوة".

    واستعاد ريال مدريد فارق التسع نقاط الذي يفصله عن أشبيلية صاحب المركز الثالث والذي تغلب على بلد الوليد 4/1 مساء امس السبت.

    فالنسيا يستعيد ذاكرة الانتصارات


    ورغم أزمة الإصابات ، حقق فالنسيا أول فوز له منذ شهرين حيث تغلب على مضيفه ريسينج سانتاندر بهدف وحيد سجله خوان ماتا مانويل قبل 12 دقيقة من نهاية المباراة التي شهدت طرد اليكسيس روناو من صفوف فالنسيا في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني.

    وحصل سانتاندر على ضربة جزاء في الوقت القاتل من المباراة وتقدم أوسكار سيرانو لتنفيذها لكنه سدد كرة اصطدمت بالعارضة.

    وحافظ فالنسيا بذلك على شباكه نظيفة للمرة الأولى منذ تشرين ثان/نوفمبر الماضي ، كما حافظ على أمله الضعيف في احتلال مركز بالدوري الأسباني يؤهله للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

    وفي مباريات أخرى جرت اليوم ، تعادل ريال بيتيس مع مضيفه ديبورتيفو لاكورونا 1/1 وتغلب أوساسونا على إسبانيول 1/صفر ونومانسيا على سبورتنج خيخون 2/1 وخيتافي على ريكرياتيفو هويلفا 2/1 .

    وجاءت هزيمة إسبانيول ليقبع الفريق الذي وصل إلى نهائي كأس الاتحاد الاوروبي عام 2007 في قاع جدول الدوري الأسباني برصيد 22 نقطة وبفارق أربع نقاط خلف نومانسيا وسبع نقاط خلف أوساسونا وريال مايوركا.


    _________________



      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 24 يونيو 2018, 20:40